الأربعاء، 4 مارس 2015

حقيقة سرقة حقوق مؤسستي 1 والتلاعب بها #abohashi




مسؤولية وزارة الثقافة والاعلام . تتحمل غشها من قبل الفنان أبو ناجع لانه أحضر لها التواقيع جاهزة و ليس على مؤسستي أي ذنب قانونياً
تحمل المسؤولية بعد الإنتاج من قبل مؤسستي , بأن جميع أوراقي الحقوقية والفسوحات أتت سليمة , وقد استلمت فسح قانوني للأغنية بالألبوم رقم 571 و تاريخ : 18 / 2/ 1427 هجرية
موقع آخر مكمل للقضية , أن هناك فرقة سامري شعبية أسمها فرق الباطن , قد سمعت موضوع السرقات لهذه الأغنية و الغش في كلماتها و معمعة الإعلام لها , وأرادت أن تطب في هذه القضية لكي ينالها صيت الشهرة , و قد سرقت هذه الفرقة الأغنية ( هيضوني ) كاملة و تلاعبت بلحنها و كلماتها . في البوم رسمي قد أصدرته الفرقة , وقد علمت أنا بتلك السرقة الفادحة .
أن أبو ناجع لم يقيم على فرقة الباطن أي حجة أو دعوة بالتلاعب بكامل الأغنية.
أن الشركة التي أنتجت ألبوم هيضوني نفس الأغنية لفرقة الباطن , لم تأخذ أذن مسبق من مؤسستي , وذلك خطاء فادح من قبل المؤسسة , ومن قبل وزارة الثقافة و الأعلام بالرياض لأنها لم تتحقق من هذه الخطوة , ومن جهتي لم أكترث بالموضوع لنني أوقف التعامل بهذا الألبوم البوم أبو ناجع لأنه مغشوش بأغنية هيضوني , و قد خدعت أنا فيه , وتكبدت مؤسستي خسارة ليست ببسيطة , جراء هذا الغش و جراء قرصنة الألبوم كامل من قبل بائعين الكاسيت .
و من جهة أخرى قد أتصل بي شخص يبدأ رقم تلفونه ب ( 07 ) خائفا منى يطلب مني صورة من عقد التفاهم من المطربين , ذلك ليتأكد من أن إنتاج هذه الأغنية ليس بضار لمؤسسة أخرى , لقد أرسلت له عبر الفاكس صورة من الأتفاقيات لمؤسستي مع الفنانين , ولم أتطرق له بأي  شيء.
أن الشاعر لكلمات هيضوني خلف الدوسري , فضل أن يثير القضية عبر الإعلام , فقلت له : لا تزيد الطين بلة , فقط قدم شكوى إلى وزارة الثقافة والأعلام لكي ينصفونك.

رواية رابح صقر للإعلام غير صحيحة بأن اللحن لأغنية هيضوني من التراث و الدليل بأنه بعد أثارة أبو ناجع موضوع سرقة اللحن عبر جريدة اليوم , أتصل بي أخوا رابح و رابح يتصنت إلى ردي كمنتج للأغنية عبر جوال أخيه , ,انا شعرت بأن التصنت هو أشتراك رابح و أخيه في المكالمة , لقصد عدم أعلامي بأن رابح يعلم بردي لو سألني أخيه عن أصل اللحن!! .
سألني أخو رابح عن اللحن , وقال لي : أن اللحن تراث
قلت له و أخيه رابح يتنصت عليا عبر سماعة الجوال , قل له : أن اللحن لأبوناجع أصلا و غنته الفنانة الشعبية موضي , وغناه أيضاً الفنان الشعبي بن ملحان , وكانت الأغنية هدية في زفاف الشيخ ظافر , كلمات خلف الدوسري و الحان أبو ناجع .
قال لي أخو رابح : أن رابح يقول أنه أستشار الإيقاعي أبو رايش , وقال له أبو رايش : أن اللحن هو للتراث .
قلت لأخو رابح : أن أبو رايش ليس بمرجع لكي يستشار!! , أنه ضارب زير و من المفروض أن يكون الرجوع لي أنا في مثل هذه الحالات , لأنني أنا الذي أنتجت الأغنية في الألبوم الأصل
قال لي أخو رابح : أن أغنية يا هلي لحنها تراث و ضائع بين الناس .
قلت لأخو رابح : و بعد التوثيق للأغنية من قبل وزارة الثقافة والإعلام أصبحت لأغنية حقوق و صاحب حقوق و حقوق إنتاج والتوزيع , وايضا لها ملكية فكرية من حق صاحبها المؤلف لها .
و في سياق المكالمة زعلت كثيراً على تنصت رابح لمكالمتي مع اخيه , ذلك لأنه لم يكلمني شخصياً و يأخذ مني الرد , و أنه قد أخطاء بغناء اللحن بدون استئذان مني و من مؤسستي و هو فنان يعرف جيداً أن الحقوق الفكرية يجب أن لا يتعدى عليه أحد .


فتأسفت كثيراً من هذا التنصت و قلت لأخو رابح : دع رابح على ماهو عليه الآن بعد سرقة اللحن , وإذا وجة أبو ناجع إليه أي تهمة , قل له أرجع إلى منتج الأغنية الذي أنتجها لأنه هو المسؤول عنها , ولم يأتيني أبو ناجع و لم يكلمني بعدها و لا بأي مطالبة قانونية , ذلك لأنه يعرف جيداً أن عليه شوى من قبل مؤسستي بأنه أي أبو ناجع حرف كلمات الأغنية الأصل ( هيضوني )