الاثنين، 4 فبراير 2013

مهمة الإجراءات لعصا المايسترو ( 2 ) خالد أبو حشي


وظيفة عصا المايسرو (2 )
تقنية
إجراء هو وسيلة للاتصال الاتجاهات الفنية لفناني الأداء خلال الأداء. على الرغم من أن هناك العديد من القواعد رسمية حول كيفية إجراء صحيح، والبعض الآخر ذاتي، ومجموعة واسعة من أنماط مختلفة موجودة إجراء هذا يتوقف على التدريب ومستوى التطور التقني للموصل. المسؤوليات الرئيسية للموصل هي لتوحيد الأداء، على وتيرة وتنفيذ الأعمال التحضيرية واضحة ويدق، والاستماع خطيرة وشكل صوت الفرقة، وللسيطرة على تفسير وسرعة من الموسيقى. الاتصال غير اللفظي هو أثناء الأداء، ولكن في الانقطاع المتكرر بروفة تسمح الاتجاهات بشأن الكيفية التي ينبغي أن تؤديه الموسيقى.
إجراء يتطلب فهما للعناصر التعبير الموسيقي (تيرة، وديناميات، صياغة) والقدرة على التواصل بشكل فعال إلى الفرقة. القدرة على التواصل الفروق الدقيقة في صياغة والتعبير من خلال الإيماءات هو مفيد أيضا. يتم إعداد يفضل إجراء فتات مسبقا من قبل موصل أثناء الدراسة النتيجة، ولكن في بعض الأحيان قد تكون عفوية.
يتم في بعض الأحيان التمييز بين إجراء اوركسترا وكورال إجراء. عادة، الموصلات اوركسترا استخدام العصا في كثير من الأحيان الموصلات كورالي. قبضة العصا يختلف من موصل إلى موصل.
وتيرة :
يشار عادة إيقاع الموسيقى مع اليد اليمنى للموصل، مع أو بدون عصا. من ناحية يتتبع شكل في الهواء في كل بار (قياس) اعتمادا على التوقيع مرة، مما يدل كل نبضة مع التغيير من الأسفل إلى حركة تصاعدية. [3] وتظهر الصور على أنماط ضربات الأكثر شيوعا، وينظر إليها على أنها من وجهة نظر موصل لل نظر.
ويشير متشائم للفوز الأول للشريط، وتفاؤلا تشير إلى فوز الأخير من العارضة. وتسمى لحظة فوز الذي يحدث نشبة (جمع: نشبة أوictuses)، وعادة ما أشار إليه فجأة (ولكن ليس بالضرورة كبيرة) فوق من المعصم أو تغيير في اتجاه العصا. في بعض الحالات، "نشبة" يستخدم أيضا للإشارة إلى المستوى الأفقي التي تقع فعليا جميع ictuses، مثل الجزء العلوي من الموسيقى الوقوف حيث يتم استغلالها عصا في كل نشبة. وتسمى هذه اللفتة التي أدت إلى نشبة على "إعداد"، ويسمى استمرار تدفق ثابت للفوز "takt" (الكلمة الألمانية للشريط أو تدبير).
إذا وتيرة بطيئة أو تباطؤ، أو إذا كان التوقيع الساعة المجمع، وموصل الإشارة في بعض الأحيان "التقسيمات" للفوز. يمكن للموصل القيام بذلك عن طريق إضافة حركة أصغر في نفس اتجاه الحركة للفوز أنه ينتمي إليها.
يشار إلى أن وتيرة التغييرات عن طريق تغيير سرعة ضربات. لتنفيذ وللسيطرة على rallentando، قد يعرض موصل التقسيمات الفرعية للفوز.

في حين أن بعض الموصلات استخدام كلتا يديه للإشارة إلى فوز، مع اليد اليسرى يعكس الحق، التعليم الرسمي لا يشجع مثل هذا النهج. ويستخدم لذلك من جهة ثانية ل cueing مداخل اللاعبين الفردية أو أقسام، ومؤشرات لمساعدة ديناميات، والصياغة، والتعبير، وغيرها من العناصر.
حيوية :
يشار إلى ديناميات بطرق مختلفة. قد ترسل ديناميكية من حجم الحركات إجراء، أكبر الأشكال التي تمثل أعلى صوتا الأصوات. قد تكون التغيرات في ديناميكية أشار مع اليد التي لا تستخدم للإشارة إلى فوز: حركة تصاعدية (عادة النخيل متابعة) يشير إلى تصعيد؛ حركة الهبوط (عادة النخيل إلى أسفل) إلى متضائل. تغيير حجم إجراء حركات النتائج في كثير من الأحيان إلى تغييرات في طابع الموسيقى تبعا للظروف.
يمكن أن تكون ديناميكية صقل باستخدام الإيماءات المختلفة: تظهر النخيل واحد لفناني الأداء أو يميل بعيدا عنهم قد يبرهن على وجود انخفاض في مستوى الصوت. لضبط التوازن العام من مختلف الصكوك أو الأصوات، يمكن الجمع بين هذه الإشارات أو الموجهة نحو مقطع معين أو فنان الأداء
Cueing
بيان من القيود، عندما أداء القسم أو ينبغي أن تبدأ اللعب (ربما بعد فترة طويلة من الصمت)، ويسمى "cueing". يجب الاشارة المتوقع على وجه اليقين هذه اللحظة بالضبط من نشبة المقبلة، حتى يتسنى لجميع اللاعبين أو المغنين المتضررة من جديلة يمكن أن يبدأ اللعب في وقت واحد. ويتحقق من خلال إشراك Cueing اللاعبين قبل دخولهم وتنفيذ وإعداد واضحة، موجهة في كثير من الأحيان تجاه لاعبي محددة. والاستنشاق، التي قد تكون أو لا تكون شبه مسموع "شم" من موصل، هو العنصر المشترك في تقنية cueing من الموصلات كثيرة. قد مجرد اتصال العين أو نظرة في الاتجاه العام للاعبين يكون كافيا في كثير من الحالات، كما هو الحال عندما أكثر من مقطع واحد من الفرقة يدخل في نفس الوقت. قد تبرر الأحداث أكبر الموسيقية استخدام جديلة أكبر أو أكثر تأكيدا تهدف إلى تشجيع العاطفة والطاقة.
عناصر موسيقية أخرى:
يجوز أن يبين من صياغة طابع نشبة، والتي تتراوح بين قصيرة حادة لشىء متقطع، لفترة طويلة والسوائل لمنبسط ومتساوى. العديد من الموصلات تغيير التوتر في اليدين: توتر العضلات وحركات جامدة قد تتوافق مع MARCATO، بينما أيدي استرخاء والحركات الناعمة قد تتوافق مع منبسط ومتساوي أو espressivo.
يجوز أن يبين من صياغة أقواس واسعة النفقات العامة أو من قبل حركة اليد إلى الأمام أو على نحو سلس إما جنبا إلى جنب. غالبا ما يشار إلى ملاحظة مهمة التي عقدت من قبل باليد شقة مع النخيل تصل. يجوز أن يبين في نهاية مذكرة تسمى "قطع" أو "الإفراج"، من خلال حركة دائرية، وإغلاق كف، أو معسر من إصبع الإبهام و. ويسبق عادة من قبل الافراج إعداد وانتهت إلى السكون التام.
الموصلات تهدف للحفاظ على اتصال العين مع فرقة قدر الإمكان، وتشجيع التواصل البصري في العودة وزيادة الحوار بين اللاعبين / المغنين وموصل. قد تكون تعابير الوجه المهم أيضا للتدليل على طبيعة الموسيقى أو لتشجيع اللاعبين.