الاثنين، 11 مارس 2013

خالد بو حشي #abohashi



خالد بوحشي
بوحشي: الموهبة وفرت لي حب الناس واحترامهم
الهفوف | 03:00الأربعاء 26 / 02 / 2003



يظل عامل الموهبة رئيسيا في كثير من الأمور إلا ان الحظ قد يكون نصيبا في بروز الكثير من أصحاب الموهبة واليوم نلتقي بصاحب موهبة الشاب خالد بن صالح بوحشي الذي استطاع ان يعطي نفسه المساحة في عالم واسع مليء بالمتاعب على حد وصفه وهي موهبة التلحين فقد عمل على تركيب العديد من الأعمال المتميزة بل لحن أكثر من خمسمائة لحن خلال رحلته الفنية بالرغم من هذا كله لم يستطع تقديم عمل واحد لنفسه لأسباب غير معروفة. في حين اجتمعت تلك الموهبة والتي لم يبخل بها (الشاب) على أحد فيها حيث قام بتدريب عدد من الشباب بأسلوب أكاديمي من خلال دراسته في أكثر من منطقة خليجية دون مقابل في بعض الأحيان.
لهذا وفر بوحشي جميع ما يحتاجه في غرفته الخاصة باستديو متكامل بجميع أنواع الأجهزة الحديثة لدرجة انه اصبح قادرا على انتاج اليوم جديد الذي ظل حبيس الأدراج وتحدث عن موهبته في هذا المجال يقول: ان مساعدتي للشباب في تعليم أصول الموسيقى هي من أصل المساعدات التي أحس من خلالها بسعادة غامرة اذا ما أسعدت شخص بعينه والأهم هو احتواء الشباب وتدريسهم بصورة جيدة لتقديم انموذج رائع قد يكون له شأن في يوم من الأيام.
وروى تردده على جمعية الثقافة والفنون بالاحساء للاستفادة من أولئك الذين يمتلكون الخبرة حيث وجد كل تقدير واحترام من قبل إدارتها التي شجعته على الاستمرارية في هذا الطريق الذي يحتاج الى جهد مضاعف دائما وقد اثمر هذا التشجيع لعقده بعض الدورات الموسيقية البسيطة التي تخرج على يده منها العديد من الشباب بل كان له الفضل الأول في بروزهم ويقول (بوحشي) ان موضوع الشعر لم يكن ذا أهمية بقدر ما هو حرصى على مساعدة الشباب الذين يطرقون بابي لمساعدتهم حيث ان هناك عدد كبير من الاحساء وخارجها يأتون من أجل تعليمهم فأرحب بهم دائما وأبدا.
واضاف ان هذه الموهبة وفرت لي حب الناس واحترام نفسي وهذا هو المهم. ومن هنا يظل هذا الشاب وبالرغم مما يمتلك من موهبة ظلت أعماله حبيسة الأدراج وما اكثر مثل هذا الشاب في الاحساء في مكان يوجد فيه المواهب المتأججة من كل حدب وصوب.

رابط الخبر :

http://www.alyaum.com/articles/68744/ 

كاريكاتير خالد أبو حشي 17 #abohashi

كاريكاتير الطرب خالد أبو حشي 17 

كاريكاتير خالد أبو حشي 16 #abohashi

كاريكاتير الطرب خالد أبو حشي 16

شخصيات كارنونية خالد أبوحشي #abohashi

شخصيات كارتون

تشكيل خالد أبو حشي #abohashi

تشكيل

تشكيل خالد أبو حشي #abohashi

تشكيل 

مجسمات جمالية خالد أبو حشي #abohashi

مجسمات جمالية 

مجسمات جمالية خالد أبو حشي #abohashi

مجسمات جمالية 

مخرج فرقة خالد أبو حشي المسرحية

عباس منصور
منصور يقدم مسرحيات تراثية بالأحساء
الأحساء  | 03:00الأحد 18 / 11 / 2007

المخرج المصري عباس منصور 
المسرح القومي - مصر


بدأ الفنان المصري عباس منصور المخرج بالمسرح القومي المصري الإعداد لتقديم أعمال مسرحية متنوعة من تأليفه وإخراجه وذلك في محافظة الأحساء خلال الفترة المقبلة ، واستعان منصور بأعضاء فرقة خالد أبو حشي للفنون المسرحية والإنشاد والاستعراض التي تم تكوينها مؤخراً في المحافظة لتقوم ببعض الأدوار في الأعمال التي سيقدمها للجمهور.
وأكد الفنان عباس منصور أن أعماله مستوحاة من التراث العربي ومن خلال التراث سنقدم نماذج أخلاقية تربوية إسلامية وتقدم في إطار كوميدي ساخر مؤكداً أن الأعمال ستكون في أماكن مختلفة بجميع أنحاء المملكة.

الخبر صحيفة اليوم على الرابط :
http://www.alyaum.com/articles/536515/


السبت، 9 مارس 2013

الموسيقار خالد أبو حشي و عزف منفرد على الجيتار

خالد بوحشي ينتج ألبومه «جيتار» من الأحساء
عبداللطيف المحيسن- الاحساء | 03:00الثلاثاء 26 / 08 / 2008


انتهى الفنان خالد بوحشي من تسجيل البومه الجديد وهوعبارة عن أغنيات لفرقة الشرقية (تراث مطور) من كلمات والحان وتوزيع وغناء خالد ابوحشي واشراف الموسيقار محمد رحمه حمل الالبوم عنوان (جيتار) جيتار كلاسيك محتويا على 5 اغنيات وهي: اعنية هاه والليل واغنية ولا تستغربون واغنية نظيف قلبي واغنية تفرج يا سعدي ويؤكد الفنان خالد بوحشي أن اصدار الالبوم بمناسبة ذكرى مرور ثمانية وعشرين عاما على تأسيس فرقة الشرقية الموسيقية بالاحساء فيما كشف الفنان خالد بوحشي عن عودة فرقة الشرقية الموسيقية لإنتاج البوم جديد يشارك فيه مجموعة من الفنانين. وقال بو حشي: إن الألبوم الجديد سيكون عبارة عن عدد من الأعمال القديمة اعيد تسجيلها من جديد بأسلوب يتناغم من العصر الحالي. وأضاف بوحشي إن القصد من إنتاج الألبوم هو إحياء التراث والحفاظ عليه من الضياع والعمل على وقف نزيف السرقات اللحن والكلمات حيث ان الفرقة قد تأسست منذ عام 1400 هجرية وخلالها أنتجت 15 البوما والبعض من الألبومات غير رسمي ولهذا وحفاظا على الحقوق وجدنا أنه من الأفضل أن يتم إعادة تسجيلها باسلوب جديد. يذكر أن فرقة الشرقية الموسيقية كانت المحطة الأولى للكثير من المطربين والعازفين حيث ظهر منها بعض من فناني الساحة الحاليين..


الخبر على صحيفة اليوم : 
http://www.alyaum.com/articles/608996/


الموسيقار السعودي خالد أبو حشي

بوحشي: جمعية الأحساء تهتم بالمسرح فقط
الأحساء  | 03:00الأربعاء 26 / 12 / 2007


مشرف المسرح على الغوينم

كشف الفنان خالد بوحشي أن جمعية الثقافة والفنون بمحافظة الأحساء تهتم فقط بالمسرح دون النظر إلى النشاطات الأخرى ، وقال : ليس لي مكان بالجمعية فأنا مطرب لدي مقومات الطرب الحقيقي وعندما اذهب إلى الجمعية لا أجد إلا المسرح وبه الممثلون وأعاود واكرر المجيء إلى الجمعيات سنوات و سنوات فلا يوجد هناك أي شيء يبشر بخير , لا قسم للموسيقى و لا بروفات موسيقية ولا مكان يمكن للمطرب الالتقاء فيه ، وكأن الموقع ليست له أي علاقة بالطرب ، فقط جمعية المسرح بها الممثلون و لا وجود للمطربين بينهم .
وأضاف : أناشد و أطالب في هذا الوقت بإقامة جمعية للمطربين و تكون جمعية خاصة ليس للممثلين فيها دور أو حتى صلة و يرأس هذه الجمعية أحد المطربين , فيكفي ما أخذته جمعية المسرحيين من الفرص و الإمكانيات و من المال , فنحن مطربي هذا الوطن إذا لم نمارس فن الطرب في وطننا فأين نمارسه , كيف و نحن نصنع فناني العالم العربي بواسطة مؤسساتنا الإنتاجية و عبر قنواتنا الفضائية ، و نحن نطرد من جمعيتنا و ليس لنا مكان أو مقر و ليس هناك من يتعرف بنا كمطربين مواطنين ، ومن هنا لابد من النظر في هذا الموضوع بعين الاعتبار أو إعطاء المطربين حصتهم مثلما أعطي الممثلون .
وأشار بوحشي الى انه من واقع الأمر ومن خلال خبرته الطويلة التي عاشها في مجال الموسيقى فقد فرضت عليه الحسبة الفنية أن يقيم مؤسسة إنتاج وتوزيع فني لإنصاف المطربين ورد اعتبارهم و الأخذ بيدهم وتوفير الفرصة لهم و جبر خواطرهم المكسورة ، و قال : يفرحني رسم ابتسامة على شفاه مطرب محروم و تقديمه للساحة الفنية ، و يسعدني كثيرا إنصاف المطربين حتى ولو تأخرت فرصتي عن تقديم أعمالي فأنا اعرف العارفين بالظلم الذي لحق بالمطربين ، فعسى أن تكون الفرجة لهم و تعويضهم ما فاتهم .
وقال بوحشي : انه في كل مكان و بالعرف الفني جيل بعد جيل تتكون ظاهرة توارث الفن بين الفنانين تحتكر الإمكانيات على حساب الآخرين الذين هم في الطرف الثاني لا يستطيعون الدخول و الاندماج في المنظومة الفنية بأي حال من الأحوال إلا إذا دفعوا الضرائب وقربوا الأقربين و تنازلوا عن الكثير و الكثير من ما يطلب منهم من قبل الرواد الفنيين مقابل إهداء المبتدئين و خداعهم بمرارة المواعيد التي لا تتحقق ، كل ذلك و في نفس الوقت يسهل توريث الفن لأبناء و أهالي و أحباب و أصدقاء المرتجلون الأوائل الذين قد احتكروا الفن بأسمائهم و أسماء عائلاتهم وادعوا الفن العام في عرائض وصفحات و صاياهم و اصدروا صكوكا فنية تحتكر الفن لجهتهم حكرا لهم وغيرهم له الفرجة و الاستمتاع بالفن من بعيد، و هذه الظاهر لم تسلم منها جمعية الثقافة والفنون بالأحساء حيث ان الجهد الذي يقوم به المعنيون يفوق الوصف و يشكرون عليه و لكن الحقيقة لا تغطي بمنخال الصمت ، ومن يقفون حول الفنانين المورثين هم كثيرون ولكن و للأسف مكملون المنظومة و مغطون العدد و في آخر المطاف ليسوا من ورثة الفن .
فيما أكد رئيس قسم المسرح علي الغوينم أن الجمعية تعمل وفق نشاط معتمد من الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون وقسم المسرح نشط وفق هذا الإطار ، وليس هنا ذنب بمكان حتى نحاسب عليه إلا أننا نشطون في هذا الإطار وقسم الموسيقى من الأقسام والتي تهتم بها الجمعية و نحن نرحب بالجميع دون استثناء.

الخبر على صحيفة اليوم :
http://www.alyaum.com/articles/546134/

فرقة الشرقية تعود من جديد

فرقة الشرقية تعود من جديد
الأحساء  | 03:00الثلاثاء 08 / 01 / 2008



كشف الفنان خالد بوحشي عن عودة فرقة الشرقية الموسيقية لإنتاج البوم جديد يشارك فيه مجموعة من الفنانين ، و قال بو حشي : إن الألبوم الجديد سيكون عبارة عن عدد من الأعمال القديمة اعيد تسجيلها من جديد بأسلوب يتناغم من العصر الحالي.

و أضاف بوحشي إن القصد من إنتاج الألبوم هو إحياء التراث و الحافظ على من الضياع والعمل على وقف نزيف السرقات اللحن و الكلمات حيث أن الفرقة قد تأسس منذ عام 1400 هجرية و خلالها أنتجت 15 البوما و البعض من الألبومات غير رسمي ولهذا وحفاظا على الحقوق وجدنا أنها من الأفضل أن يتم إعادة تسجيلها باسلوب جديد ما غير عن الماضي .

و الجدير بالذكر أن فرقة الشرقية الموسيقية كانت المحطة الأولى للكثير من المطربين والعازفين حيث ظهر منها بعض من فناني الساحة الحاليين . 

الخبر على صحثفة اليوم :
http://www.alyaum.com/articles/549232/  


محمد صلى الله عليه وصلم

محمد صلى الله عليه وسلم 

إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً

إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتا