الأحد، 17 فبراير 2013

الله ( 6 ) ل خالد أبو حشي

الله ( 6 ) ل خالد أبو حشي

الله ( 3 ) ل خالد أبو حشي

الله ( 3 ) ل خالد أبو حشي


الله ( 1 ) ل خالد أبو حشي

الله ( 1 )  ل خالد أبو حشي

الاثنين، 4 فبراير 2013

كاريكاتير 15

كاريكاتير خالد أبو حشي 15

كاريكاتير 14

كاريكاتير خالد أبو حشي 14 

كاريكاتير 13

كاريكاتير خالد أبو حشي 13

كاريكاتير 12

كاريكاتير خالد أبو حشي 12

مهمة الإجراءات لعصا المايسترو ( 2 ) خالد أبو حشي


وظيفة عصا المايسرو (2 )
تقنية
إجراء هو وسيلة للاتصال الاتجاهات الفنية لفناني الأداء خلال الأداء. على الرغم من أن هناك العديد من القواعد رسمية حول كيفية إجراء صحيح، والبعض الآخر ذاتي، ومجموعة واسعة من أنماط مختلفة موجودة إجراء هذا يتوقف على التدريب ومستوى التطور التقني للموصل. المسؤوليات الرئيسية للموصل هي لتوحيد الأداء، على وتيرة وتنفيذ الأعمال التحضيرية واضحة ويدق، والاستماع خطيرة وشكل صوت الفرقة، وللسيطرة على تفسير وسرعة من الموسيقى. الاتصال غير اللفظي هو أثناء الأداء، ولكن في الانقطاع المتكرر بروفة تسمح الاتجاهات بشأن الكيفية التي ينبغي أن تؤديه الموسيقى.
إجراء يتطلب فهما للعناصر التعبير الموسيقي (تيرة، وديناميات، صياغة) والقدرة على التواصل بشكل فعال إلى الفرقة. القدرة على التواصل الفروق الدقيقة في صياغة والتعبير من خلال الإيماءات هو مفيد أيضا. يتم إعداد يفضل إجراء فتات مسبقا من قبل موصل أثناء الدراسة النتيجة، ولكن في بعض الأحيان قد تكون عفوية.
يتم في بعض الأحيان التمييز بين إجراء اوركسترا وكورال إجراء. عادة، الموصلات اوركسترا استخدام العصا في كثير من الأحيان الموصلات كورالي. قبضة العصا يختلف من موصل إلى موصل.
وتيرة :
يشار عادة إيقاع الموسيقى مع اليد اليمنى للموصل، مع أو بدون عصا. من ناحية يتتبع شكل في الهواء في كل بار (قياس) اعتمادا على التوقيع مرة، مما يدل كل نبضة مع التغيير من الأسفل إلى حركة تصاعدية. [3] وتظهر الصور على أنماط ضربات الأكثر شيوعا، وينظر إليها على أنها من وجهة نظر موصل لل نظر.
ويشير متشائم للفوز الأول للشريط، وتفاؤلا تشير إلى فوز الأخير من العارضة. وتسمى لحظة فوز الذي يحدث نشبة (جمع: نشبة أوictuses)، وعادة ما أشار إليه فجأة (ولكن ليس بالضرورة كبيرة) فوق من المعصم أو تغيير في اتجاه العصا. في بعض الحالات، "نشبة" يستخدم أيضا للإشارة إلى المستوى الأفقي التي تقع فعليا جميع ictuses، مثل الجزء العلوي من الموسيقى الوقوف حيث يتم استغلالها عصا في كل نشبة. وتسمى هذه اللفتة التي أدت إلى نشبة على "إعداد"، ويسمى استمرار تدفق ثابت للفوز "takt" (الكلمة الألمانية للشريط أو تدبير).
إذا وتيرة بطيئة أو تباطؤ، أو إذا كان التوقيع الساعة المجمع، وموصل الإشارة في بعض الأحيان "التقسيمات" للفوز. يمكن للموصل القيام بذلك عن طريق إضافة حركة أصغر في نفس اتجاه الحركة للفوز أنه ينتمي إليها.
يشار إلى أن وتيرة التغييرات عن طريق تغيير سرعة ضربات. لتنفيذ وللسيطرة على rallentando، قد يعرض موصل التقسيمات الفرعية للفوز.

في حين أن بعض الموصلات استخدام كلتا يديه للإشارة إلى فوز، مع اليد اليسرى يعكس الحق، التعليم الرسمي لا يشجع مثل هذا النهج. ويستخدم لذلك من جهة ثانية ل cueing مداخل اللاعبين الفردية أو أقسام، ومؤشرات لمساعدة ديناميات، والصياغة، والتعبير، وغيرها من العناصر.
حيوية :
يشار إلى ديناميات بطرق مختلفة. قد ترسل ديناميكية من حجم الحركات إجراء، أكبر الأشكال التي تمثل أعلى صوتا الأصوات. قد تكون التغيرات في ديناميكية أشار مع اليد التي لا تستخدم للإشارة إلى فوز: حركة تصاعدية (عادة النخيل متابعة) يشير إلى تصعيد؛ حركة الهبوط (عادة النخيل إلى أسفل) إلى متضائل. تغيير حجم إجراء حركات النتائج في كثير من الأحيان إلى تغييرات في طابع الموسيقى تبعا للظروف.
يمكن أن تكون ديناميكية صقل باستخدام الإيماءات المختلفة: تظهر النخيل واحد لفناني الأداء أو يميل بعيدا عنهم قد يبرهن على وجود انخفاض في مستوى الصوت. لضبط التوازن العام من مختلف الصكوك أو الأصوات، يمكن الجمع بين هذه الإشارات أو الموجهة نحو مقطع معين أو فنان الأداء
Cueing
بيان من القيود، عندما أداء القسم أو ينبغي أن تبدأ اللعب (ربما بعد فترة طويلة من الصمت)، ويسمى "cueing". يجب الاشارة المتوقع على وجه اليقين هذه اللحظة بالضبط من نشبة المقبلة، حتى يتسنى لجميع اللاعبين أو المغنين المتضررة من جديلة يمكن أن يبدأ اللعب في وقت واحد. ويتحقق من خلال إشراك Cueing اللاعبين قبل دخولهم وتنفيذ وإعداد واضحة، موجهة في كثير من الأحيان تجاه لاعبي محددة. والاستنشاق، التي قد تكون أو لا تكون شبه مسموع "شم" من موصل، هو العنصر المشترك في تقنية cueing من الموصلات كثيرة. قد مجرد اتصال العين أو نظرة في الاتجاه العام للاعبين يكون كافيا في كثير من الحالات، كما هو الحال عندما أكثر من مقطع واحد من الفرقة يدخل في نفس الوقت. قد تبرر الأحداث أكبر الموسيقية استخدام جديلة أكبر أو أكثر تأكيدا تهدف إلى تشجيع العاطفة والطاقة.
عناصر موسيقية أخرى:
يجوز أن يبين من صياغة طابع نشبة، والتي تتراوح بين قصيرة حادة لشىء متقطع، لفترة طويلة والسوائل لمنبسط ومتساوى. العديد من الموصلات تغيير التوتر في اليدين: توتر العضلات وحركات جامدة قد تتوافق مع MARCATO، بينما أيدي استرخاء والحركات الناعمة قد تتوافق مع منبسط ومتساوي أو espressivo.
يجوز أن يبين من صياغة أقواس واسعة النفقات العامة أو من قبل حركة اليد إلى الأمام أو على نحو سلس إما جنبا إلى جنب. غالبا ما يشار إلى ملاحظة مهمة التي عقدت من قبل باليد شقة مع النخيل تصل. يجوز أن يبين في نهاية مذكرة تسمى "قطع" أو "الإفراج"، من خلال حركة دائرية، وإغلاق كف، أو معسر من إصبع الإبهام و. ويسبق عادة من قبل الافراج إعداد وانتهت إلى السكون التام.
الموصلات تهدف للحفاظ على اتصال العين مع فرقة قدر الإمكان، وتشجيع التواصل البصري في العودة وزيادة الحوار بين اللاعبين / المغنين وموصل. قد تكون تعابير الوجه المهم أيضا للتدليل على طبيعة الموسيقى أو لتشجيع اللاعبين.

مهمة الإجراءات لعصا المايسترو ( 1 ) خالد أبو حشي


وظيفة عصا المايسترو ( 1 )
الإجراء: هو التوجيه فن التوجيه عرضاً موسيقياً عن طريق التأشير الإيماءات وضوحاً. وواجبات أساسية للموصل , تكون لتوحيد ألأداء على وتيرة وتنفيذ الأعمال التحضيرية وضوحاً وظرباً ( دقاً )، والتسميع بخطورة على شكل صوت الفرقة. الفرق الموسيقية ، الكورال والفرق الموسيقية احتفال آخر , في كثير من الأحيان للموصلات. أي ( التوجيه بعصى المايسترو لقيادة الكونشيرتو ) لأداءات الموسيقى و دق الطبول , والكورال و أداء صولفيج ......إلخ , لعمل الأوركسترا .

تسمية:
ويشار أحيانا موصل الرئيسي للشراكة بين أوركسترا و أوبرا أو لكم خُرجت الموسيقى أو موصل الرئيسي، أو من قبل [كبلميستر] الكلمات الألمانية أو Dirigent. ويشار في بعض الأحيان من الموصلات أو جوقات جوقات لمنصب مدير الجوقة، جوقة ماجستير، أوchoirmaster، ولا سيما بالنسبة للجوقات المرتبطة اوركسترا. قد الموصلات من التكتلات العسكرية وشرائح أخرى يحمل لقب المايسترو، أو حشد كبير. ويشار أحيانا إلى احترام كبار الموصلات بكلمة الإيطالية، مايسترو ("سيد" كما في "الشخص الذي يتقن فن").أي ( أنه مسمى  عمل مدير الجوقة و مهام عمله لإدارة الكونشيرتو على النوتة الموسيقية المكتوبة لديه ).

شكل مبكر من إجراء هو cheironomy، واستخدام حركات اليد للإشارة إلى شكل حني. وقد مارست هذا على الأقل بقدر ما يعود إلى العصور الوسطى. في الكنيسة المسيحية، التي عقدت ما كان الشخص يعطي هذه الرموز للدلالة على الموظفين دوره، ويبدو أنه أصبح أكثر الموسيقى بشكل متوازن المعنية، تم نقل الموظفين إلى أعلى وأسفل للإشارة إلى فوز، بوصفها شكل مبكر من العصا.
في القرن 17th، وجاء الأجهزة الأخرى للإشارة إلى مرور الوقت في الاستخدام. وتظهر كافة الأوراق طوى من الورق، أصغر العصي والأيدي غير مزين بالصور من هذه الفترة. كان الموظفون كبيرة مسؤولة عن وفاة جان باتيست لولي، الذي أصيب في قدمه واحد أثناء قيامها Deum تي لاسترداد الملك من المرض. أصبح الجرح غرغرينا وبتر رفض ولي، وعندها انتشار الغرغرينا في ساقه وتوفي بعد ذلك بشهرين. [1]

 
A الحديثة خشبية عصا الإجراء :
في موسيقى الآلات، وهو عضو في الفرقة تصرف عادة، حيث أن الموصل. كان هذا في بعض الأحيان عازف الكمان الرئيسي الذي يمكن استخدام القوس كونه روج، أو lutenist الذي سينتقل عنق آلته في الوقت المناسب مع فوز. كان من الشائع إجراء من بيان القيثاري في القطع التي كان جزء الباس. في عروض الأوبرا، كان هناك اثنين من الموصلات في بعض الأحيان - لوحة المفاتيح لاعب كان مسؤولا عن المطربين، وعازف الكمان الرئيسي كان مسؤولا عن الأوركسترا.
من أوائل القرن 19th، أصبح المعيار أن يكون موصل مخصص، الذين لم يلعبوا أيضا أداة أثناء الأداء. حجم الأوركسترا المعتاد خلال هذه الفترة توسعت، واستخدام عصا أصبحت أكثر شيوعا، كما كان من السهل أن نرى بأيديهم العارية أو ورقة تدحرجت متابعة. بين الموصلات أقرب البارزة كانت لويس سبور، كارل ماريا فون ويبر، لويس أنطوان Jullien ومندلسون فيلكس، وجميعهم كانوا أيضا الملحنين. ويزعم أنه كان مندلسون الموصل أول من الاستفادة من عصا خشبية للحفاظ على الوقت، وهي ممارسة لا تزال عموما في استخدام اليوم. بين الموصلات البارزين الذين لم أو لا تستخدم العصا هي بيير Boulez، كورت ماسور، متروبولوس ديمتري، وستوكوسكى ليوبولد. [2] [المصدر غير موثوق بها؟]
بلغ الملحنين هيكتور برليوز وريتشارد فاغنر عظمة والموصلات، وكتبوا اثنين من أقرب المقالات المكرسة لهذا الموضوع. ويعتبر برليوز موصل 1 الموهوب. وكان فاغنر المسؤولة إلى حد كبير عن تشكيل دور موصل كواحدة الذي يفرض وجهة نظره الخاصة من قطعة على أداء بدلا من واحدة فقط من هو المسؤول عن ضمان مقالات مصنوعة في الوقت المناسب وأن هناك ضربات موحدة. أسلافه الذين ركزوا على إجراء تشمل فرانسوا Habeneck، الذي أسس أوركسترا دي لا شركة سوسيتيه دي دو الحفلات الكونسرفتوار في عام 1828، على الرغم من برليوز في وقت لاحق ليشعروا بالذعر في معايير فضفاضة من Habeneck في بروفة.
احتفل خاصة فاغنر لمرة واحدة بطل هانز فون بولوف (1830-1894) كما موصل، على الرغم من انه حافظ أيضا حياته المهنية الأولية وعازف البيانو، أداة الذي كان يعتبر من بين أعظم فناني الأداء (كان طالبا البيانو الثمينة من فرانز ليسزت، الذي تزوج ابنة كوزيما - على الرغم من أنها كانت لتتخلى عنه ليسزت فاغنر كان شخصية رئيسية في تاريخ إجراء الذي يتحقق الأداء الرائع).
أثار بولوف المعايير التقنية من إجراء إلى مستوى غير مسبوق من خلال الابتكارات مثل البروفات، منفصلة مفصل لأقسام مختلفة من الأوركسترا ("بروفة قطاعات"). في مناصبه كرئيس لل(بالتتابع) لأوبرا الدولة البافارية، مينينجن المحكمة أوركسترا، وأوركسترا برلين أحضر مستوى من الوضوح والدقة لأداء الأوركسترا يسمع من قبل إلا في اللعب أساسيا منفردا، وبذلك انطباعا عميقا على الشباب وقد تأثر بشدة الفنانين مثل ريتشارد شتراوس، الذي كان في سن ال 20 عمل مساعدا له، وفيليكس Weingartner، الذي جاء إلى يوافقون على تفسيراته ولكن وفقا للمعايير له اوركسترا.
جلبت الجيل القادم من الموصلات المعايير الفنية إلى مستويات جديدة، وربما كان أبرز الهنغاري المولد آرثر Nikisch (1855-1922)، الذي نجح بولوف منصب المدير الموسيقي لأوركسترا برلين في عام 1895. كان قد شغل سابقا منصب رئيس دار الأوبرا لايبزيغ، بوسطن السيمفونية، أوركسترا لايبزيغ وGewandhaus، وكان بمثابة المدير الموسيقي لأوركسترا سمفونية لندن. لاول مرةNikisch الأعمال المهمة التي كتبها انطون بروكنر وبيتر إليتش تشايكوفسكي، الذي إعجابا عمله؛ يوهانس برامز، وبعد الاستماع له إجراء السمفونية الرابعة له، وقال انه "مثالي جدا، فإنه من المستحيل للاستماع اليه أي أفضل."
استغرق Nikisch أوركسترا لندن السيمفونية في جولة عبر الولايات المتحدة في ابريل نيسان من عام 1912، وأول جولة الأمريكي لأوركسترا الأوروبي. كما قدم واحدة من أقدم تسجيل لسيمفونية كاملة: بيتهوفن الخامسة مع أوركسترا برلين في نوفمبر تشرين الثاني من عام 1913. كان Nikisch أيضا موصل أول من فنه القبض على الفيلم - للأسف، بصمت. الفيلم يؤكد التقارير إلى أنه أجرى استخدام يفتن ولا سيما من العين الاتصال والتعبير للاتصال مع الأوركسترا؛ الموصلات في وقت لاحق مثل فريتز راينر ذكر أن هذا الجانب من أسلوبه كان له تأثير قوي من تلقاء نفسها.
الموصلات من أجيال بعد Nikisch غالبا ما تترك واسعة من الأدلة المسجلة فنونهم. غالبا ما تتم معالجة اثنين من الشخصيات المؤثرة على نطاق واسع لا سيما وسجلت، غير دقيق إلى حد ما، والنقائض التفسيرية. كانوا الإيطالي أرتورو توسكانيني موصل (1867-1957) والألماني فيلهلم موصل نهر فورتوانجلر الثلجي (1886-1954). لعبت الفرق الموسيقية في توسكانيني تحت جوزيبي فيردي واول مباراة له في عام 1886 إجراء عايدة، وملء في في آخر لحظة لفي موصل متوعك. وهو يعتبر حتى يومنا هذا من قبل السلطات مثل جيمس ليفين وأعظم من جميع الموصلات فيردي. ولكن كان مرجع توسكانيني واسعة، وكان في تفسيراته للبيتهوفن وبرامزsymphonists الألمانية أنه كان مشهورا خاصة ومؤثرة، لصالح أكثر صرامة وأسرع من tempi موصل مثل بولوف، أو قبله، واغنر. ومع ذلك، يظهر أسلوبه أكثر من انعطاف سمعته قد يوحي، وكان الكشف عن الموهوبين وخاصة في التفاصيل والحصول على فرق الأوركسترا للعب بطريقة الغناء.
أجرى نهر فورتوانجلر الثلجي، الذي يعتبره كثيرون أعظم مترجم من فاغنر (على الرغم من اعجاب أيضا توسكانيني في هذا المؤلف) وبروكنر، بيتهوفن وبرامز مع قدرا كبيرا من نبرة الإيقاع - ولكن بصفة عامة بطريقة كشف هيكل واتجاه الموسيقى بشكل واضح للغاية. كان ملحن بارع وكذلك أداء، والضبط من المنظر هاينريش شينكر، الذي أكد الحرص على التوترات الكامنة بعيدة المدى والقرارات التوافقية في قطعة، وهي قوة لإجراء نهر فورتوانجلر الثلجي. جنبا إلى جنب مع اهتمامه في نطاق واسع، على شكل نهر فورتوانجلر الثلجي أيضا تفاصيل عن قطعة بطريقة مقنعة للغاية ومعبرة.


هربرت فون كارايان عام 1941 الإجراء:
وكان الرجلان تقنيات مختلفة جدا: في توسكانيني كان الإيطالي، بهراوة، طويل كبيرة ويدق واضحة (في كثير من الأحيان لا تستخدم اليد اليسرى)؛ نهر فورتوانجلر الثلجي الوقت ضربات بدقة أقل وضوحا، لأنه كان يريد صوت أكثر مقربة (على الرغم من أنها أسطورة أن أسلوبه كان غامضا؛ العديد من الموسيقيين ويشهد أنه كان من السهل على اتباع طريقته الخاصة في). وعلى أية حال، والأمثلة على توضيح أكبر حول نقطة إجراء تقنية في النصف الأول من القرن 20th: لم يكن موحدة. كبيرة ومؤثرة من الموصلات القرن 20thالأوسط مثل ليوبولد ستوكوسكى (1882-1977)، أوتو Klemperer (1885-1973)، هربرت فون كارايان (1908-1989) وليونارد برنشتاين (1918-1990) - وبالمناسبة، فإن موصل أول أمريكي تحقيق العظمة والشهرة الدولية - تغيرت كثيرا التقنيات.

شكلت كارايان وبيرنشتاين آخر النقيض الواضح في 80s-1960s، وكارايان منصب المدير الموسيقي لأوركسترا برلين (1955-1989) وبرنشتاين و، لجزء من تلك الفترة، المدير الموسيقي لأوركسترا نيويورك (1957-1969)، و في وقت لاحق متكررة موصل للنزلاء في أوروبا. وتمت السيطرة للغاية تقنية كارايان، وأدار في نهاية المطاف مغلقا عينيه في كثير من الأحيان؛ تقنية برنشتاين كان الكشفي، مع لفتات الوجه واليد معبرة للغاية وحركات الجسم. يمكن إجراء كارايان لساعات دون تحريك قدميه، بينما كان يعرف في بعض الأحيان برنشتاين للقفز في الهواء في ذروتها كبيرة. كما المدير الموسيقي لأوركسترا برلين، كارايان المزروعة الدافئة، والجمال المخلوطة من لهجة، والتي في بعض الأحيان قد انتقد أيضا، حيث تطبق بشكل موحد؛ على النقيض من ذلك، في مظهر برنشتاين فقط مع أوركسترا برلين في عام 1979 - في رقم السمفونية في ماهلر 9 - حاول الحصول على الأوركسترا لإنتاج "قبيحة" في لهجة بعض المرور والذي يعتقد أنه يناسب المعنى التعبيري للموسيقى (لاعب القرن البداية رفضت، وافق أخيرا على السماح للعب بدلا من الجاهز نفسه). أدلى كل من كارايان وبيرنشتاين الاستخدام الواسع النطاق للتقدم في وسائل الإعلام لنقل فنهم، ولكن بطرق مختلفة بشكل صادق استضافت برنشتاين الرئيسية في وقت الذروة سلسلة تلفزيونية وطنية لتوعية والتواصل مع الأطفال وعامة الجمهور عن الموسيقى الكلاسيكية؛ كارايان قدم سلسلة من الأفلام في وقت متأخر من حياته، ولكن في نفوسهم، وقال انه لم يتحدث لا. أدلى كل من تسجيلات عديدة، ولكن مواقفهم تجاه اختلف تسجيل: كارايان كثيرا ما قدمت تسجيلات الاستوديو الجديد للاستفادة من التقدم في تقنيات التسجيل التي فتنت عليه وسلم - أنه لعب دورا في تحديد مواصفات القرص المضغوط - ولكن برنشتاين، في بلده آخر أيام جديدة يورك، جاء في الإصرار على (بالنسبة للجزء الأكثر) التسجيلات الحفل على الهواء مباشرة، معتبرا أن الموسيقى صنع لم يأت إلى الحياة في الاستوديو دون جمهور.
في الثلث الأخير من القرن 20th، وإجراء تقنية - خاصة مع اليد اليمنى والعصا و- أصبحت موحدة على نحو متزايد. قد الموصلات مثل Mengelberg ويليم في أمستردام حتى نهاية الحرب العالمية الثانية كان واسعة الوقت بروفة لفرق الأوركسترا العفن بدقة متناهية، وبالتالي يمكن أن يكون التقنيات الفقهي؛ الموصلات الحديثة، الذين يقضون وقتا أقل مع أي أوركسترا معين، يجب الحصول على نتائج أقل بكثير مع بروفة . وهناك تقنية أكثر توحيدا يسمح الاتصالات لتكون أكثر سرعة. ومع ذلك، وتقنيات الموصلات "لا تزال تظهر قدرا كبيرا من التنوع، ولا سيما مع استخدام اليد اليسرى، وتعبيرات الوجه والعين، ولغة الجسد.
من خلال القرن 20th، كانت صفوف الموصلات الرئيسية الأبيض بأغلبية ساحقة، من الذكور والأوروبية، ولكن الخوض في القرن 21st، وهذا هو التغير، والموصلات تأتي من خلفيات متنوعة على نحو متزايد. كانت النساء مسبوقة في صفوف قيادة الأوركسترا الموصلات من خلال أكثر من القرون 19th و 20th - هناك حسابات الفرق الموسيقية يرفض اللعب بالنسبة لهم [بحاجة لمصدر] - ولكن اليوم، والفنانين مثل ألسوب مارين اند يونغ سيمون قد كسرت بشكل حاسم الحاجز بين الجنسين، لدرجة أن الحياد بين الجنسين في مجال تصور والموسيقيين يعتبرون متزايد بين الجنسين باعتبارها قضية غير. عين ألسوب المدير الموسيقي لأوركسترا السمفونية بالتيمور في عام 2007 - أول امرأة عينت على رأس أي وقت مضى لأوركسترا أمريكية كبرى - وأيضا من القيام Sinfônica Orquestra استادو دي ساو باولو في عام 2012. وسجل الشباب أوليات مماثلة عندما أصبح رئيسا للأوبرا هامبورغ هامبورغ والدولةPhilharmoniker في عام 2005، وقالت إنها هي أيضا أول امرأة قائدة لتسجيل حلقة دورة ريتشارد فاغنر. وعلى الرغم من المكسيك وقد أنتجت العديد من الموصلات الدولية الرئيسية، ألوندرا دي لا بارا أصبح أول المكسيكي المولد الإناث لتحقيق التميز في هذه المهنة. وبالمثل، أصبحت أصل آسيوي عادي، وذلك بسبب النجاحات الدولية من الموصلات من الشرق الأقصى مثل أوزاوا سيجي، الذي كان مديرا لأوركسترا بوسطن أوركسترا الموسيقى من عام 1973 حتى عام 2002 بعد مناصب مماثلة في سان فرانسيسكو وتورونتو، وميونغ Whun- تشونغ، الذي شغل المناصب الرئيسية في ألمانيا وفرنسا والآن هو استحضار لأوركسترا أوركسترا سيول الاهتمام الدولي. لا يزال هناك نقص تمثيل فنانين من أصل أسود في مهنة إجراء، ولكن كانت هناك استثناءات ملحوظة، مثل لويس هنري، ديكسون عميد DePreist جيمس، بول فريمان، مايكل ومورغان.
http://en.wikipedia.org/wiki/Conducting

السبت، 2 فبراير 2013

كاريكاتير 11

كاريكاتير خالد أبو حشي 11

كاريكاتير 10

كاريكاتير خالد أبو حشي 10 

كاريكاتير 9

كاريكاتير خالد أبو حشي 9 

كاريكاتير 8

كاريكاتير خالد أبو حشي 8


كاريكاتير 7

كاريكاتير خالد أبو حشي 7 


كاريكاتير 6

كاريكاتير خالد أبو حشي 6 

كاريكاتير 5

كاريكاتير خالد أبو حشي 5